كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

22‏/11‏/2012

الدكتور اللبناني كمال الصعب يحضر اجتماع حملة مساعدة مرضى السرطان.





تم الاجتماع الخامس للحملة المدنية لمساعدة مرضى السرطان في العراق. في مقر جمعية الامل في يوم السبت 17/11/2012
وعقد الاجتماع  بحضور الدكتور اللبناني  كمال الصعب الذي يعمل  في المركز التخصصي لمعالجة مرضى السرطان في لبنان ،وقدم مسانده للمرضى العراقيين المصابين بمرض السرطان ، وتحدث عن التطور العلمي والاجهزة الواجب على العراق  احضارها لمعالجة المرضى ، وبين اسماء المرض ومسمياته التي تصيب الانسان في الجسم الظاهري والباطني .
وتحدث عن امكانية الشفاء للكثير من المصابين بهذا المرض وخاصة بعد التشخيص  الابتدائي الذي يكتشف من خلال بعض الاجراءات والتحليلات المختبرية .
واستمع الى الحوار الجاد بين المشاركين في الحملة لاتخاذ الخطوات الجادة والضغط على الحكومة العراقية من اجل توفير الاجهزة والعلاج وبناء مراكز تخصصية مجهزة بالكادر وكافة المستلزمات الطبية .
وتقرر في الاجتماع اقامة التوعية من خلال عمل تجمعات في الساحات العامة وعمل بوسترات مجسمة خاصة بالمصابين بهذا المرض الخبيث ونشرها قرب وزارة الصحة والوزارات الحكومية . وتبيان الاحصائيات الحقيقية او التقريبية  لكل محافظة.
كما وانظم للحملة الكثير من المنظمات المجتمعية غير الحكومية للمشاركة والدعم لحملتنا من اجل مساعدة مرضى السرطان في العراق .وعدد من الاطباء من ذوي الاختصاص.
صادق الموسوي
نائب الامين العام وممثل تجمع السلام العالمي
 في العراق والشرق الاوسط



















تكريم السيد صادق الموسوي بدرع السلام لعام 2012 وتسميته المستشار الإعلامي لإديبات العراق


تكريم السيد صادق الموسوي بدرع السلام لعام 2012
وتسميته المستشار الإعلامي لإديبات العراق
 
 
تقديراً للجهود الكبيرة في نشر ثقافة المحبة والتسامح ومن منطلق إبراز الطاقات الفعالة على الساحة العراقية ونتيجة للدور البارز الذي قدمه وأثرى به الساحة الإعلامية وللجهود التي قدمها في مجالات عدة
كرمت منظمة أديبات العراق الإعلامي والكاتب صادق الموسوي بدرع السلام والمحبة لعام 2012 مع شهادة تقديرية
نبارك للزميل صادق الموسوي هذا التتويج آملين منه أن يقدم المزيد خدمةً للوطن وللساحة الثقافية
في نشر ثقافة السلام
 

تجمع السلام العالمي يحذر تركيا من اجتياح شمال العراق.





حذر السيد صادق الموسوي ممثل تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط  تركيا من نواياها الخبيثة باجتياح شمال العراق .
وقال لقد وصلتنا معلومات من مصدر موثوق نية تركيا باجتياح شمال العراق وصولا الى كركوك، وبمساعدة قادة من شمال العراق ، مستغلين الخلافات القائمة بين  حكومتي المركز والاقليم.
وعقب قائلا ان هذا المخطط سمعناه سابقا من الحكومة التركية ومطالبتها بمحافظتي نينوى والتأمييم ، مدعية حكومة تركيا  بانهما راضي تركية اقتطعها الاستعمار  .
واعتبرتهما تابعتين الى تركيا ، ولكن وجود القوات الأمريكية المحتلة آنذاك
نبهت تركيا وحذرتها من القيام باي عمل عسكري ،عندها صمت الجانب التركي .
والان بدأت الحكومة التركية تسير بنهج عدائي وتدخلاتها السافرة في العراق وكذلك في سوريا ،ونلاحظ اعمالها الاستفزازية لحكومة العراق واقليم كردستان ،ودخول الجيش التركي ولعدة مرات الاراضي العراقية وقتل الابرياء .بحجة ملاحقة افراد حزب العمال الكردستاني . وكذلك فتح ابوابها لحماية الاشخاص المطلوبين قضائيا في العراق وايوائهم في تركيا .
واكد الموسوي بان نسخة من هذا البيان ذهب لمنظمتنا في امريكا ونسخة الى الامين العام للأمم المتحدة الاستاذ (بان كي مون ) ، وكذلك سيوزع البيان على المنظمات الدولية والانسانية في الولايات المتحدة الامريكية ... انتهى
خالدة الخزعلي
مدير اعلام تجمع السلام العالمي
في العراق والشرق الاوسط
22 تشرين الثاني 2012

4‏/11‏/2012


وتم زيارة اعضاء الحملة من قبل عضو البرلمان العراقي نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية  الدكتور سلمان الجميلي وعدد من الشخصيات الوطنية وبحضور ممثل تجمع السلام العالمي والمركز الوطني للمجتمع المدني وعدد من رؤساء المنظمات المعنية.
حيث بدأت الجلسة  بمناقشة محاور الاجتماع وكان من  اهمها ....
 مناقشة الدراسة المقدمة من عضو الحملة الدكتور زين وعرضها مع الشرح الوافي لمسميات الامراض السرطانية والتي سوف تنتشر خلال السنوات القادمة ، لان كل حالات للسرطان لا تظهر اعرضها الا بعد مرور عشرة اعوام من الحوادث .
حيث بين فيها انواع السرطان واماكن وجودها وانتشارها وما هي النتائج في حالة عدم الحيلولة من الحد من انتشاره وما سيؤول اليه المرض من كوارث مستقبلية تحل وتفتك بالفرد العراقي والاستمرار من عدم توفير الاجهزة والمستلزمات الطبية وتوفير العلاج .
ان هذا المرض المستشري بين ابناء الشعب العراقي ونتيجة ما حل ومر بنا من حروب ان لم تتوفر لها ادوات ومستلزمات العلاج ستفتك بحالة الفرد وتؤدي الى الى الوفيات الكثيرة .
ومنذ عام 1191 وما تمخض من جرائها واصابة العدد الكبير من ابناء الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الجنوبية ومحافظة الانبار والموصل ,
 وكذلك بين الدكتور اثناء عرضه للصور  التوضيحية لهذا المرض ،
وتحدث عن  انواع مرض  السرطان :
منها سرطان المثانة والعقد اللمفاوية وعصب العين والجلد والبروستات والكبد والثدي , كما وبين ان هنا ستظهر نتائج الحرب الاخيرة التي حلت بنا من نتائج خطيرة بعد عام 2025 من كثرة الاصابة بهذا المرض نتيجة الاشعاعات والملوثات التي دخلت البلاد .
وفي ختام الاجتماع اقبل زائرا كريما الا وهو الدكتور سلمان الجميلي وقال اننا على استعداد كامل للتعاون مع الحملة من اجل الانسانية والضغط على اعضاء مجلس النواب من اجل انشاء مراكز متخصصة لمرضى السرطان في العراق وتوفير ما يمكن توفيره من مستلزمات ونحن جادين بذلك لخدمة ابناء الرافدين اللذين عانوا ما عانوه من اجل العراق واكد على روح التعاون والتواصل مع الحملة للحد من انتشار المرض ومساعدة المرضى .
وبعدها تمت مناقشة المحاور الاخرى من الية العمل لأعضاء الحملة وتم الاتفاق على اختيار الشعار للحملة وتحديد الاجتماع الاخر واللقاء مع المسؤولين لمعرفة الاعداد المصابين واماكن تواجدهم .وفي ختام الاجتماع الموفق تمت مباركته من قبل الحاضرين وبفرحة عمت بينهم لخدمة الانسانية .

صادق الموسوي
 مدير شبكة صوت العراق
ونائب الامين العام لتجمع السلام العالمي
في العراق والشرق الاوسط


اعضاء حملة الدافعة المدنية لمرضى السرطان في العراق


بحضور عضو مجلس الدكتور سلمان الجميلي وعدد من المسؤولين من محافظة بغداد والشخصيات لمنظمات المجتمع المدني عقد صباح هذا اليوم المصادف 3-11-2012 و بمقر تجمع المستقبل الاجتماع الرايع لاعضاء حملة المدافعة عن مرضى السرطان في العراق .

وتم ففيه مناقشة محاور الاجتماع , حيث تمت مناقشة الدراسة المقدمة من عضو الحملة الدكتور زين وعرضها على اعضاء الحملة حيث بين فيها انواع السرطان واماكن وجودها وانتشارها وما هية النتائج في حالة عدم الحيلولة من الحد من انتشاره وما سيؤل اليه المرض من كوارث مستقبيلة تحل وتفتك بالفرد العراقي والاستمرار من عدم توفير الاجهزة والمستزمات الطبية وتوفير العلاج .
ان هذا المرض المستشري بين ابناء الشعب العراقي ونتيجة ما حل ومر بنا من حروب ان لم تتوفر لها ادوات ومستلزمات العلاج ستفتك بحالة الفرد وتؤدي الى هلاكات كثيرة .
ومنذ عام 1191 وما تحخض من جرائها واصابة العددالكبيرمن ابناء الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الجنوبية ومحافظة الانبار والموصل , وكذلك بين الدكتور اثناء توضيحة لهذا المرض ومن خلال دراسته ان هنا انواع من السرطان منها سرطان المثانة والعقد اللمفاوية وعصب العين والجلد والبروستات والكبد والثدي , كما وبين ان هنا ستظهر نتائج الحرب الاخيرة التي حلت بنا من نتائج خطيرة بعد عام 2025 من كثرة الاصابة بهذا المرض نتيجة الاشعاعات والملوثات التي دخلت البلاد .
تم تحدث الدكتور سلمان الجميلي وبين من خلال حديثة باننا على استعداد كامل للتعاون مع الحملة من اجل الانسانية والضغط على اعضاء مجلس النواب من اجل انشاء مراكز متخصصة لمرضى السرطان في العراق وتوفير ما يمكن توفيره من مستلزمات ونحن جادين بذلك لخدمة ابناء الرافدين اللذين عانوا ما عانوه من اجل العراق واكد على روح التعاون والتواصل مع الحملة للحد من انتشار المرض ومساعدة المرضى .
وبعدها تمت مناقشة المحاور الاخرى من الية العمل لاعضاء الحملة وتم الاتفاق على اختيار الشعار للحملة وتحديد الاجتماع الاخر واللقاء مع المسؤولين لمعرفة الاعداد المصابين واماكن تواجدهم .وفي ختام الاجتماع الموفق تمت مباركته من قبل الحاضرين وبفرحة عمت بينهم لخدمة الانسانية .
خالدة الخزعلى : مدير اعلام تجمع السلام العالمي

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...