كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

6‏/11‏/2011

النداء بين جماهير الزعفرانية لنقل شكاوى ومعاناة مواطنيها.تقرير مصور




النداء بين جماهير الزعفرانية لنقل شكاوى ومعاناة مواطنيها.تقرير مصور
بإيعاز من الأمين العام لتجمع العراق الجديد المهندس عامر المرشدي بإرسال كادر من  جريدة النداء الى منطقة الزعفرانية في بغداد للإطلاع على هموم المواطنين واحتياجاتهم ، بعد الشكاوى المقدمة من قبل وجهاء المنطقة لفرع التجمع في الزعفرانية وتم إرسال فريق من جريدة النداء للإطلاع على تلك الشكاوى وعرضها على المسؤولين .
فتكون الكادر من رئيسة تحرير الجريدة السيدة سرور خسروا وسكرتير التحرير صادق الموسوي والمسؤولة الإعلامية السيدة خالدة الخزعلي .
والتقى كادر الجريدة بعدد من الشخصيات  والمواطنين والاستماع الى شكواهم   ، ثم التقى الكادر  بأحد وجهاء المنطقة الأستاذ جاسم الجبوري . وعرض علينا معاناة المواطن في  المنطقة التي يسكن فيها واطلعنا على بعض المشاكل منها في محلة 958 المحلة تعاني من عدم وجود المدارس بكافة مراحلها واقرب مدرسة ابتدائية تبعد أكثر  من 2 كيلو متر
اما شارع المعهد محلة 954 و 210 و211 انقطاع الكهرباء منذ عدة أيام وقول المواطن ناصر جاسم خريج كلية ويعمل نجارا في احد المحال بالرغم من الاتصالات لدائرة الكهرباء ولعدة مرات  لكن لا احد مهتم بالمواطن ، فذهبت مجموعة من وجهاء المنطقة لدائرة الكهرباء المعنية وطرح مشكلتهم إلا إنهم يقولون المنطقة بحاجة الى تبديل  أسلاك ولا وجود لهذه الأسلاك في دائرتنا .فهل عجزة  وزارة الكهرباء عن توفير هذه الأسلاك التي تدخل  في صميم عملها ؟؟
وان كادر الجريد حين تجواله في المنطقة لم يلاحظ اي تبليط لجميع الشوارع الرئيسية والفرعية سوى الشارع العام الذي أكسته القوات الأمريكية بعد سقوط النظام حسب قول وجهاء المنطقة واصبح الان كثير الحفر والمطبات.
فقد عرض علينا بعض المستندات والصور حيت تقدم وجهاء المنطقة ومقابلة مع الأستاذ كامل الزيدي  رئيس مجلس محافظة بغداد حول اكساء شوارع المنطقة وبناء المدارس  لأن المنطقة تفتقر لتلك الخدمات وعدم وجود مدارس ابتدائية ومتوسطة فيها .
فكان جواب الأستاذ كامل الزيدي للوجهاء ابحثوا عن الأرض ونحن نبني لكم عليها المدارس ؟
وهنا نضع علامة استغراب من الوجهاء ومن كادر الجريدة حين يصبح المواطن مسؤولا والمسؤول مواطن عاديا في طلب المساعدة وحل المشاكل.
ورغم ان الأستاذ كامل الزيدي حول الطلبات المقدمة الى الدوائر المعنية من أكساء الشوارع إلا ان التنفيذ غائب عن الحواس جميعها .
وإننا نعترف بان أمانة بغداد خلال هذه الفترة أنجزت الكثير من المشاريع الكبيرة في جعل بغداد أجمل وأبهى وخاصة في إكمال نصب وبناء الجسور في مناطق عدة في بغداد  وما زال العمل جاري في الانتهاء من البقية لفض الاختناقات المرورية ،  وقد رئينا  أكساء الكثير من شوارع في مناطق متعددة في بغداد  الرئيسة والفرعية الا ان أطراف بغداد ما زالت الأيادي العاملة الكريمة بعيدة عن متناول الأخيار ولهذا نذكر المسؤولين عسى ان تنفع الذكرى وإنصاف أهالي الزعفرانية  من المناطق المذكورة أعلاه المحرومين من  عطف ورحمة من يهمه الأمر .
مع التحية والتقدير من كادر جريدة النداء لكل من يعمل لخدمة العراقيين

صادق الموسوي سكرتير التحرير



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...