كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

كتاب تعيين صادق الموسوي سفير السلام العالمي

4‏/11‏/2012

اعضاء حملة الدافعة المدنية لمرضى السرطان في العراق


بحضور عضو مجلس الدكتور سلمان الجميلي وعدد من المسؤولين من محافظة بغداد والشخصيات لمنظمات المجتمع المدني عقد صباح هذا اليوم المصادف 3-11-2012 و بمقر تجمع المستقبل الاجتماع الرايع لاعضاء حملة المدافعة عن مرضى السرطان في العراق .

وتم ففيه مناقشة محاور الاجتماع , حيث تمت مناقشة الدراسة المقدمة من عضو الحملة الدكتور زين وعرضها على اعضاء الحملة حيث بين فيها انواع السرطان واماكن وجودها وانتشارها وما هية النتائج في حالة عدم الحيلولة من الحد من انتشاره وما سيؤل اليه المرض من كوارث مستقبيلة تحل وتفتك بالفرد العراقي والاستمرار من عدم توفير الاجهزة والمستزمات الطبية وتوفير العلاج .
ان هذا المرض المستشري بين ابناء الشعب العراقي ونتيجة ما حل ومر بنا من حروب ان لم تتوفر لها ادوات ومستلزمات العلاج ستفتك بحالة الفرد وتؤدي الى هلاكات كثيرة .
ومنذ عام 1191 وما تحخض من جرائها واصابة العددالكبيرمن ابناء الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الجنوبية ومحافظة الانبار والموصل , وكذلك بين الدكتور اثناء توضيحة لهذا المرض ومن خلال دراسته ان هنا انواع من السرطان منها سرطان المثانة والعقد اللمفاوية وعصب العين والجلد والبروستات والكبد والثدي , كما وبين ان هنا ستظهر نتائج الحرب الاخيرة التي حلت بنا من نتائج خطيرة بعد عام 2025 من كثرة الاصابة بهذا المرض نتيجة الاشعاعات والملوثات التي دخلت البلاد .
تم تحدث الدكتور سلمان الجميلي وبين من خلال حديثة باننا على استعداد كامل للتعاون مع الحملة من اجل الانسانية والضغط على اعضاء مجلس النواب من اجل انشاء مراكز متخصصة لمرضى السرطان في العراق وتوفير ما يمكن توفيره من مستلزمات ونحن جادين بذلك لخدمة ابناء الرافدين اللذين عانوا ما عانوه من اجل العراق واكد على روح التعاون والتواصل مع الحملة للحد من انتشار المرض ومساعدة المرضى .
وبعدها تمت مناقشة المحاور الاخرى من الية العمل لاعضاء الحملة وتم الاتفاق على اختيار الشعار للحملة وتحديد الاجتماع الاخر واللقاء مع المسؤولين لمعرفة الاعداد المصابين واماكن تواجدهم .وفي ختام الاجتماع الموفق تمت مباركته من قبل الحاضرين وبفرحة عمت بينهم لخدمة الانسانية .
خالدة الخزعلى : مدير اعلام تجمع السلام العالمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...